انضمام الأعضاء
تطبق أبوظبي للمقاصة عملية سلسة لانضمام الأعضاء المحتملين. فيما يلي نظرة عامة مبسطة:
-
الاستفسار الأولي:
يعبر الأعضاء المحتملون عن اهتمامهم ويتم تعريفهم بفئات العضوية ومتطلباتها ومزاياها، تتحقق أبوظبي للمقاصة من أهلية العضو المحتمل خلال مرحلة التقييم الأولي بناءً على سلامته المالية وعملياته ومدى امتثاله.
-
تقديم الطلب وتقييمه:
يقدم المتقدمون المؤهلون طلباً رسمياً مدعوماً بالمستندات اللازمة والتي تشمل ما يلي على سبيل المثال لا الحصر:
- القوائم المالية
- تفاصيل إدارة المخاطر
- الموافقات التنظيمية
-
الموافقة على العضوية وانضمام العضو:
عقب الموافقة على طلب العضوية، يتم ضم الأعضاء في نظام المقاصة الخاص بأبوظبي للمقاصة ويتم تدريبه على الإجراءات وكيفية إدارة المخاطر وإعداد التقارير.
-
تفعيل الحساب والدعم المستمر:
عقب انضمام العضو، يتم تفعيل حسابات الأعضاء الجدد بما يسمح لهم بممارسة أنشطة المقاصة والتسوية. تقدم أبوظبي للمقاصة دعم مستمر لضمان الامتثال والتميز التشغيلي.
تضمن هذه العملية المنظمة إبقاء الأعضاء الجدد على استعداد دائم للمشاركة بشكل فعال في أنشطة المقاصة والتسوية داخل سوق أبوظبي للأوراق المالية.
نماذج طلب العضوية:
يجب تعبئة النماذج التالية وإرسالها إلى [email protected].
